تطبيقات أندرويد وآي أو أس قادمة لويندوز 10

اصوات بريس7 ماي 2015Last Update :
تطبيقات أندرويد وآي أو أس قادمة لويندوز 10

عندما يتعلق الأمر بتطوير تطبيقات لهواتف ويندوز فإن مايكروسوفت ترفع الراية البيضاء، ولأجل ذلك قررت شركة البرمجيات الأميركية أن تستقطب المطورين لجلب تطبيقاتهم المصممة لنظامي آي أو أس (لشركة آبل) وأندرويد (لشركةغوغل) إلى نظام ويندوز 10، دون أن يضطروا إلى إعادة بناء تلك التطبيقات من الصفر كما كان يتوجب عليهم في السابق.

وبشكل أساسي فإن مايكروسوفت ستتيح للمطورين استخدام معظم الشيفرة المستخدمة في كتابة التطبيقات لأنظمة التشغيل المنافسة، كما ستزودهم بأدوات تساعدهم على تخصيص تلك التطبيقات للعمل في بيئة ويندوز.

جاء ذلك خلال عرض “بيلد 2015” الذي أقامته الشركة الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، والذي كشفت خلاله عن مزيد من مزايا ويندوز 10 المتوقع طرحه نهاية الصيف المقبل.

وقالت الشركة إن مطوري تطبيقات أندرويد سيتمكنون من استخدام لغة جافا وشيفرة سي++ على ويندوز 10، في حين سيتمكن مطوروا تطبيقات آي أو أس من استخدام شيفرة “أوبجكتيف سي” على ويندوز 10.

وبتمكين المطورين من تحقيق هذ الأمر، فإن مايكروسوفت ستنجح في إزالة “فجوة التطبيقات” التي ابتلي بها نظام ويندوز فون، ولم تظهر أي علامات على تحسنها رغم جهود الشركة الكبيرة لاستمالة مطوري التطبيقات.

No more posts

No more posts

تنويه3