شركة أجنبية تكشف تفاصيل استغلال الغاز الطبيعي المسال في حقل “تندرارة”

اصوات بريس30 نونبر 2022Last Update :
شركة أجنبية تكشف تفاصيل استغلال الغاز الطبيعي المسال في حقل “تندرارة”

قدمت شركة Sound Energy الإعلامية تحديثًا عن التقدم المحرز في تطوير المرحلة الأولى من الغاز الطبيعي المسال الصغير وأعلنت عن تعديل عقد التشغيل بين Italfluid Geoenergy وشركة Sound Energy المملوكة بالكامل لشركة Sound Energy Morocco East Limited. تصميم وتوريد وبناء وتشغيل وصيانة مصنع صغير للغاز الطبيعي المسال لموافقة تندرارا على الساحل المغربي.

وأعلنت الشركة أن “مراجعة اتفاقية العمل تؤثر على تخفيض متوسط ​​يوم عمل الشركة البالغ 3000 دولار والدخل المعدل 38 ألف دولار في اليوم خلال 10 سنوات ، أي بنسبة انخفاض تبلغ حوالي 7٪. وأضاف أن “التخفيض في معدلات العمالة اليومية يمثل توفير 1.1 مليون دولار سنويًا للمشروع ، و 11 مليون دولار على مدى 10 سنوات”.

بالإضافة إلى ذلك ، اتفق الطرفان على بذل قصارى جهدهما لتنفيذ اتفاقية خيار على أساسها يكون للشركة الحق (ولكن ليس الالتزام) للحصول على منشأة صغيرة للغاز الطبيعي المسال ، أو تمتلك الشركة وتؤجر المنشأة ، بعد الانتهاء. . خمس سنوات ، مقابل 9.15 مليون دولار أمريكي ، بانخفاض قدره 1.5 مليون دولار أمريكي عن مبلغ خيار الشراء السابق المتفق عليه من حيث المبدأ بين الأطراف. وقالت الشركة إن “التقدم الجيد مستمر في المرحلة الأولى من تطوير الغاز الطبيعي المسال الصغير للشركة ، واستمرار بناء محطة الغاز الطبيعي المسال وتنفيذ مشروع خط المياه الرئيسي. العمل في منطقة خزان الغاز الطبيعي المسال. متضمن – التحضير والحفر لتأسيس الخزان ؛ عند الانتهاء ، سيكون الخزان بارتفاع 24 مترًا وقطرًا 22 مترًا. وقعت شركة “ساوند إنرجي” اتفاقية لربط خط أنابيب الغاز المستقبلي الذي يربط التندرا بخط أنابيب الغاز بين المغرب العربي وأوروبا.

بموجب شروط هذه الاتفاقية ، التي تعد جزءًا من تطوير حقل Tendrara ، يمنح المكتب الوطني للهيدروكربونات والمعادن ، المالك والمشغل لخط أنابيب الغاز المغاربي الأوروبي ، الحق في تشغيل حقل Toundrara في “sound . الطاقة “من خلال خط أنابيب غاز جديد سيتم بناؤه على مدى 120 كيلومترا. تم توقيع عقد بيع الغاز من اتفاقية الامتياز لحقل “تندارا” في أكتوبر 2019 بين المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب وشركة “Sound Energy Morocco East Limited”.

ويأتي بروتوكول هذه الاتفاقية ، الذي يتعلق بالموضوع الرئيسي لاتفاقية بيع الغاز من “الطاقة الصوتية” للمكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب ، لتزويد الأخير بمحطة الكهرباء.

No more posts

No more posts

تنويه3