“أناطو” يتوج بجائزتين في إفريقيا الوسطى

اصوات بريس30 نونبر 2022Last Update :
“أناطو” يتوج بجائزتين في إفريقيا الوسطى

فاز الفيلم المغربي “عناتو” للمخرجة المغربية فاطمة بوبكدي بجائزتين في جمهورية إفريقيا الوسطى ضمن برنامج “بانغي فت سون سينما” الذي يسعى إلى دعم الفنانين الشباب وإفريقيا وتعزيز الاحتراف في صناعة السينما. . وتشجيع التواصل بين الخبراء الأفارقة والأشخاص من أصل أفريقي.

حصل الفيلم المغربي على جائزة “رئيس الجمهورية” وهي الجائزة الرئيسية للبرنامج بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم ، وبذلك تكون قائمة الإحدى عشرة جائزة التي نالها في دول مختلفة حول العالم منها أربع جوائز. فيلم “أناتو” يحكي قصة فتاة مختلطة من جزيرة سانت لويس ، والدتها سنغالية ووالدها فرنسي ، نشأت في ظل وحدة ثقافتين ، هذه هي. قادته إلى الاعتقاد بأن الهوية تعددية ، وقبول الآخر هو نوع من تحقيق وانتشار ما يسمى “الزواج”. رجل مغربي يعمل بائع متجول ، يرافقه إلى المغرب ، ليجد نفسه في ثقافة وحياة جديدة ، في مواجهة زوجته الأولى في بيئة لها تقاليد ومعتقدات أنه يدافع عنها في أسوأ الأحوال.

تسلط المخرجة فاطمة بوبكدي من خلال عملها الضوء على واقع إفريقيا والوحدة في القارة و “حب المغرب للجذور الإفريقية” ، وتناول تاريخ الوحدة والجانب الإفريقي الذي يسعى إلى إثارة التساؤلات العالمية.

No more posts

No more posts

تنويه3