المقاولات الصغيرة تطالب بخفض الضرائب

اصوات بريس30 نونبر 2022Last Update :
المقاولات الصغيرة تطالب بخفض الضرائب

تأمل الشركات الصغيرة والمتوسطة في إقناع وزارة الاقتصاد والمالية بتخفيض الضريبة المفروضة عليها بموجب قانون موازنة 2023 ، من أجل التعامل مع التضخم وارتفاع أسعار السلع وصعوبات الحصول على الأموال.

وفي هذا الصدد ، عقدت نادية فتاح العلوي ، وزيرة الاقتصاد والمالية ، اجتماعا الأسبوع الماضي مع ممثلين عن الاتحاد المغربي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأهم طلب تعليق زيادة ضريبة الشركات من 10٪ إلى 20٪ للشركات التي تقل أرباحها عن 100 مليون درهم.

وقال الاتحاد إن “الوضع الحالي لا يزال صعبًا بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بسبب العواقب الدائمة لأزمة” كوفيد 19 “وارتفاع التكاليف. وعلى مستوى حكومة رجال الأعمال الآليين ، دعا الاتحاد إلى زيادة عدد الأعمال المرخصة من قبل الشركات من 50 ألف درهم إلى 100 ألف درهم.

أثار الاتحاد مشكلة المالية والوصول إلى العقود العامة والعلاقات السيئة مع المديرية العامة للضرائب في بعض المناطق. ويحذر الاتحاد من أسباب زيادة الضرائب على الشركات الصغيرة والشركات الصغيرة ، حيث أشار إلى أن هذا القرار “قد يتسبب في تحول أصحاب هذه الشركات إلى قطاعات غير عادية ، كما سيؤدي إلى صراع وصراع معها. الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وإدارة الضرائب.

وبحسب الشركة ، فإن “الشركة لا تزال تعيش في وضع صعب بسبب ارتفاع أسعار الوقود ؛ الأمر الذي يجبر الحكومة على اتخاذ إجراءات لإلغاء الضرائب وخفض دفع الضرائب والديون السلامة العامة ، بالإضافة إلى إلغاء العقوبات والغرامات.

No more posts

No more posts

تنويه3