للا حسناء تخصص حفل استقبال لـ”يونسكو”

اصوات بريس30 نونبر 2022Last Update :
للا حسناء تخصص حفل استقبال لـ”يونسكو”

ورحبت الأميرة للا حسناء ، رئيسة مؤسسة حماية التراث الثقافي بالرباط ، بالاستقبال على شرف ممثلي منظمة اليونسكو وعلى رأسها رئيسة المنظمة أودري أزولاي ، والتي تشارك في أعمال الدورة السابعة عشرة. للجنة الاتحادية لحماية التراث الثقافي غير المادي.

أقيم حفل في الهواء ، استذكرت خلاله الأميرة والمدير العام لليونسكو التعاون الذي استمر عشر سنوات بين المؤسسة ومنظمة الأمم المتحدة في إدارة تراث مدينة الرباط ، والتي تم إدراجها عام 2012 في العالم. قائمة التراث. من أجل الإنسانية ، حيث تم تصنيف 348 هكتارًا ، بما في ذلك ثمانية آثار ، مما يجعل عاصمة Le Royaume تراثًا للمدينة يجمع بين القديم والجديد. إن أساس الحفاظ على التراث الثقافي لمدينة الرباط يطور ويحدد سياسة الحدود لتعريف الناس بين سكان وزوار مدينة الرباط. لا يمكن الحفاظ على تراث المجتمع إلا على المدى الطويل إذا فهم سكانه قيمته والتزموا بها. واستقبلت الأميرة للا حسناء أعضاء لجنة التراث غير المادي بحضور محمد المهدي بن سعيد وزير الشباب والثقافة والاتصال والسفير سمير الضهر المندوب الدائم للمملكة المغربية ومنظمة اليونسكو.

وبهذه المناسبة أعربت الأميرة للا حسناء عن تمنياتها بنجاح عمل اللجنة. وأشادت أودري أزولاي ، في بيان صحفي ، بالتعاون المثمر بين المؤسسة واليونسكو في حماية التراث الثقافي لمدينة الرباط ، معربة عن الدافع وراء تنامي هذا التعاون. خاصة في مجال التثقيف والتوعية بقضايا التراث.

تشارك مؤسسة حماية التراث الثقافي لمدينة الرباط في أعمال الدورة السابعة عشرة للجنة الحكومية لحماية التراث الثقافي غير المادي ، من خلال تنظيم معرض وفن “السجاد الرباطي” ، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال بدار الصانع والتي تستمر حتى 3 ديسمبر. حقيقية ، حضرية وفريدة من نوعها في المغرب ، هذه “السجادة” تستمد تصاميمها من التقاليد الأناضولية والفارسية والمغربية. وهي أيضًا إشارة إلى التراث غير المادي للعاصمة ، وهي مؤهلة للإدراج في قائمة التراث العالمي. وضع الملك محمد السادس الأساس لحماية التراث الثقافي للرباط من أجل حماية الممتلكات والمعنوية والتراث لعاصمة المملكة. منذ عام 2012 ، دخل جزء من المدينة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي تحت عنوان: “الرباط ، العاصمة الحديثة والمدينة التاريخية: التراث”. تطور المؤسسة برامج في ثلاثة مجالات رئيسية: التعليم والتوعية والإرشاد. إن تراث مدينة الرباط ، التي تعد عداءًا قويًا للاندماج والاندماج ، محرك حقيقي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية. لذلك ، تعمل المؤسسة باستمرار على تحديد التراث لصالح سكان الرباط ، وخاصة الأصغر منهم ، لخلق شعور بالوحدة يضمن احترام وحماية ذاكرتهم. يركز البرنامج التأسيسي على مختلف قطاعات المجتمع والمهنيين والشركات ، وخاصة الشباب. تدعم المؤسسة ، كجزء من برنامجها التعليمي ، المواد التعليمية والمنصات الإعلامية الرقمية للتراث الثقافي من خلال برنامج “رقمنة التراث”. كما ينظم محاضرات علمية يُدعى خلالها خبراء من جميع القارات لمناقشة ومشاركة وترويج الأخبار السارة للحفاظ على التراث الثقافي القديم والمعاصر. وقد تم تنفيذ هذا العمل كعملية تشاركية تجمع بين الخبرات والموارد والفاعلين من القطاعين العام والخاص ، مؤكدين على أهمية حماية التراث في المملكة.

No more posts

No more posts

تنويه3