توقعات بإعادة اعتقال عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي

اصوات بريس7 ماي 2015Last Update :
توقعات بإعادة اعتقال عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى أن محكمة إسرائيلية ستنظر، الأحد القادم، في إعادة الحكم المؤبد لعميد الأسرى الفلسطينيين السابق نائل البرغوثي الذي تم الإفراج عنه وفق صفقة وفاء الأحرار في أكتوبر/تشرين الأول 2011، والتي شملت الإفراج عن مئات الفلسطينيين مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال مدير المركز فؤاد الخفش للجزيرة نت إن البرغوثي كان محكوما بالسجن المؤبد، وأمضى في سجون الاحتلال 33 عاما، مرجحا إعادته لإكمال حكمه السابق خلال جلسة من المقرر أن تعقد بمحكمة عوفر العسكرية غرب رام الله الأحد القادم.

يُشار إلى أن إسرائيل تواجه انتقادات من منظمات حقوقية بمخالفتها القانون الدولي الذي ينص على تحديد عقوبة المؤبد بـ25 سنة، في حين أن المؤبد عندها يستمر مدى الحياة.

وأضاف الخفش أن الاحتلال أعاد الأحكام السابقة لـ 38 أسيرا من بين نحو 55 أسيرا تم تحريرهم في صفقة وفاء الأحرار مقابل شاليط في أكتوبر/تشرين الأول 2011، وأعاد اعتقالهم.

وذكر أن عددا ممن أعيد اعتقالهم بعد اختطاف وقتل ثلاثة مستوطنين قرب الخليل صيف 2014 أعيدوا إلى السجن المؤبد، والباقون إلى إتمام سنوات سجنهم، ولم يفرج إلا عن عدد قليل منهم.

ووفق مدير مركز أحرار فإن جلسة الأحد المزمعة ستشهد أيضا النطق بالحكم على الأسيرين مهدي عاصي وخالد مخامرة من محرري صفقة “وفاء الأحرار” المعاد اعتقالهم، مطالبا بحضور مكثف لجلسة المحكمة وخاصة من النواب العرب بالكنيست.

وأشار الخفش إلى الرمزية التي يتمتع بها البرغوثي كونه أقدم الأسرى الفلسطينيين والعرب حين الإفراج عنه بما يعينه ذلك من رمزية للشعب الفلسطيني، مطالبا مصر التي رعت صفقة التبادل بموقف جاد للإفراج عن الأسرى المعاد اعتقالهم.

Source الجزيرة

No more posts

No more posts

تنويه3