هل يخوض بونو مواجهة الحسم ضد كندا؟

اصوات بريس30 نونبر 2022Last Update :
هل يخوض بونو مواجهة الحسم ضد كندا؟

وكان “أسود الأطلس” في عرض بارز ، الخميس ، أمام كندا في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة من مونديال قطر 2022 ، وسط تساؤلات حول تورط مدافعهم ياسين بونو.

انسحب حارس مرمى إسبانيا إشبيلية ، في الفترة الماضية قبل بدء المواجهة ضد بلجيكا (2-0) ، الأحد ، في الجولة الثانية ، بسبب آلام في المعدة. كان في التشكيلة الأساسية للمباراة ، اجتاز الإحماء ووقف بين زملائه خلال النشيد الوطني ، لكنه أصيب بارتجاج في المخ بعد ذلك ، لذلك قرر مدربه وليد الركركي عدم مشاركته وسيفعل ذلك. استبدال الحارس السعودي منير. القجوي المحمدي.

إنه لا يخاف من فخ الأسد
وأوضح الحارس الشهير لفرانس برس سبب خروجه قبل المباراة: “أنا بخير ، لقد تعرضت لإصابة من المباراة ضد كرواتيا ، لا أريد الحكم على جودته وهو جديد. آمل أن أكون جاهزًا للمباراة ضد كندا.

تدرب بونو بشكل جيد يومي الاثنين والثلاثاء ، لكن نوع الإصابة التي تعرض لها ، والتي رفض الكشف عنها ، أثارت أكثر من علامة استفهام عن استعداده للألعاب الكندية ، حيث حملت دخوله للتأهل لنهائيات الدراجين السرعة. . مرات في تاريخ الأمة المغربية بعد عام 1986. ويعتبر بونو أساس المنتخب المغربي وأحد المساهمين في بلوغ النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

كانت معرفته بالجانب الأندلسي هي بوابته إلى عرين الأسد ، حيث كان احتياطياً في مونديال روسيا 2018 في روسيا لصالح منير المحمدي. فعل المحمدي كما كان متوقعًا ضد بلجيكا ، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة.

وصرح لوكالة فرانس برس عقب المباراة: “نحن جنود في حالة تأهب. لا أتوقع أن ألعب دورًا مهمًا وليس لدي الوقت الكافي للاستمتاع بالمباراة”.

لكنني خبير ولدي الكثير من الخبرة والمعرفة حول حفرة الأسد. كانت تلك هي لغة الحارس الثالث أحمد رضا التكناوتي عندما سئل عن استعداده للعب إذا أصيب المحمدي.

وقال حارس مرمى الوداد البيضاوي: “نعم ، نحن هنا للدفاع عن ألوان المنتخب الوطني ، ويجب أن تكون مستعدًا دائمًا. حظيت بتجربة يوم رائع في إفريقيا ، حيث فزت بدوري أبطال أوروبا مرتين ، أمام جمهور كبير.

وأضاف: “لا خوف على ترتيب الأسود. لدينا ثلاثة حراس مرمى كبار ، وبونو يختارنا بخبرته في القارة ولعبه في الدوري الإسباني”. قمة الجبل
أفضل حارس مرمى في اللعبة الموسم الماضي عندما فاز بجائزة “سامورا” ، أخذ بونو دورًا جديدًا في الصناعة الأندلسية ، بعد عشر سنوات من العمل الاحترافي في القارة العجوز.

وسجل 24 هدفا في 31 مباراة منها 13 شباك نظيفة. جمال هذه الجائزة الكبرى هو حقيقة أن بونو تغلب على العظماء تيبو كورتوا (ريال مدريد) ويان أوبلاك (أتليتكو ​​مدريد) ، الذين فازوا بثمانية من كؤوس سامورا التسعة السابقة (خمسة للسلوفيني وثلاثة لبلجيكا). ). ).

أصبح بونو (31) ثاني حارس مرمى أفريقي يحصل على الجائزة ، بعد الكاميروني جاك سونجو في موسم 1996-1997 في ديبورتيفو لاكورونيا. قال هذا الصيف: “الجائزة جيدة للناس وللإعلام وللجمهور ، لكنني ما زلت بونو نفسه”.

من كندا إلى الدار البيضاء
يعرف بونو أكثر من أي شخص آخر أن هذه الحكمة تأتي من رحلة طويلة وشاقة. ولد في مونتريال وعاش في سن الثالثة في العاصمة الاقتصادية المغربية الدار البيضاء حيث اكتشف كرة القدم في الوداد.

في سن ال 17 ، تم اكتشافه من قبل فريق نيس الفرنسي ، لكن صفقة انتقاله تم قطعها بسبب مشاكل إدارية. وكانت أول مباراة له مع الوداد في سن العشرين على الملعب الأولمبي بالمنزه ، عندما عوض عن غياب مياجري المصاب في إياب دوري أبطال إفريقيا أمام تركيا. الترجي التونسي الفائز. اللقب (0-0 في مباراة الذهاب ، 1-0 في مباراة الإياب).

في نهاية عقده في صيف 2012 ، قرر مغادرة أوروبا. ينضم إلى أتلتيكو مدريد كحارس مرمى ثالث. بدأ في الفريق الرديف ، لكنه جلس على مقاعد البدلاء مع الفريق الأول. لكن الموسم المجنون لأتلتيكو مدريد جعله يفوز بلقب الدوري الإسباني ويجلس على مقاعد البدلاء في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا أمام جاره ريال مدريد (4-1).

بعد إعارة لمدة عامين لسرقسطة في الدرجة الثانية (2014-2016) والانتقال إلى جيرونا ، حيث ساعدهم في ترقيتهم إلى الدرجة الأولى ، وبقي معهم لمدة ثلاث سنوات (2016-2019) ، وقع بونو معه. إشبيلية. تألق في الدوري الأوروبي
لعب معه على سبيل الإعارة في موسم 2019-20 ، لكن موهبته انفجرت في صيف 2020 ، واغتصب تدريجياً مركز الحارس الأساسي من التشيكي توماس فاشليك المصاب.

حصلت كرة القدم الأوروبية على اسمها من أداء إشبيلية المذهل في الدوري الأوروبي. في ذلك الصيف ، ظهر بونو في أداء رائع في ربع النهائي ضد ولفرهامبتون الإنجليزي (أنقذ ركلة جزاء) ، بما في ذلك في نصف النهائي ضد مانشستر يونايتد ، إنجلترا ، حيث سمح دفاعه الرائع بالهجوم على النادي الأندلسي. انتهت المباراة النهائية.

مددت إشبيلية اتفاقية الشراء بصفقة بقيمة 4 ملايين يورو لجعلها دائمة ، ومددت في أبريل الماضي حتى يونيو 2025 مع زيادة في الأجور. وعبر عن سعادته بعد الوقت الإضافي قائلا: “نادي إشبيلية منحني فرصة جعل اسمي على الساحة العالمية كحارس مرمى مهم على المستوى الأوروبي”.

يحتاج بونو ، الذي يلعب بقدميه ، إلى الوقت أيضًا ليثبت نفسه في بلده. استدعى للمنتخب الأول منذ 2012 عندما دافع عن ألوان جميع زملائه ، ولعب أول مباراة دولية له في 2014. وسينتظر حتى عام 2019 ، بتوجيه من البوسني وحيد خليلوديتش ، ليكون رقم المجموعة. مخبأ الأسد أطلس.

No more posts

No more posts

تنويه3