سياج لحماية لوحة الفنان “بانكسي” في غزة

اصوات بريس8 ماي 2015Last Update :
سياج لحماية لوحة الفنان “بانكسي” في غزة

أحاط فلسطيني من قطاع غزة جدار منزله المدمر بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة بسياج وألواح خشبية، حفاظا على لوحة رسمها فنان الغرافيتي البريطاني الشهير “بانكسي”.

وقال الفلسطيني محمد الشنباري إن بانكسي رسم على جدار منزله المدمر -أثناء زيارته السرية إلى قطاع غزة قبل عدة أشهر- صورة لقطة صغيرة تلهو بكرة معدنية صنعها من ركام المنازل المقصوفة، مضيفا أنه أحاطها بالأسلاك والخشب لحمايتها من العبث والتخريب.

وأضاف الشنباري أن ما دفعه للحفاظ على لوحة “بانكسي” هو معرفته بقيمتها الفنية، عقب الجدل الأخير الذي أثارته لوحة رسمها على باب لأحد البيوت المقصوفة صادرته مؤخرا الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، بعدما أثارت نزاعا قانونيا بين شخصين يطالبان بملكيتها.

وبدت لوحة “القطة” في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة بعدما أحاطها الشنباري بالأخشاب و”النايلون البلاستيكي”، وكأنها في قفص كبير.

وبحسب الشنباري، فقد أخبره بانكسي أثناء رسمه اللوحة على جدار منزله بأن صورة القطة ترمز إلى الحياة وحق الإنسان والحيوان في العيش بكرامة في منزل آمن، والكرة المعدنية التي تلعب بها القطة تشير إلى أنها لا تجد شيئا في هذه المدينة المدمرة لتلعب به غير الركام.

Source وكالة الأناضول

No more posts

No more posts

تنويه3